200811240040

الصحبي بن عزيزة :هذه حقيقة عودتي للمنتخب التونسي

هو من بين الأسماء البارزة التي صنعت ربيع المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد وساهمت في تألقه على الصعيدين القاري والدولي، قاد النسور لتحقيق إنجازات عديدة فاحتضنته البطولة الفرنسية بعد أن ترعرع في النجم الرياضي الساحلي وتوج معه بألقاب عديدة.

الصحبي بن عزيزة، واحد من لاعبي كرة اليد التونسية الذين آمنوا بالمشروع القطري في 2012 استعدادا لمونديال إسبانيا 2013 وراهنوا على نجاحه فاختار وضع حد لمسيرته مع بلده وسلك طريقا جديدا على أمل تعزيز سجله الحافل بالتتويجات في تونس وفرنسا فكان له ما أراد.

بن عزيزة تحدث لـ “آخر خبر أونلاين” مباشرة من الدوحة فكان الحوار التالي:

-في البداية صحبي، كيف هي الأحوال في الدوحة ؟

-الحمد لله، ألعب بانتظام مع نادي العربي القطري وأنا مرتاح مع أهلي في هذا البلد.
-كيف تفاعلت مع الإنجاز القطري في مونديال 2015 ؟

-ما حققه منتخب قطر لكرة اليد ليس تتويجا للقطريين فحسب بل هو إنجاز ومفخرة لكل العرب على جميع المستويات فبقطع النظر عن وصولنا إلى الدور النهائي للبطولة، فقد أبهرت الدوحة العالم على مستوى التنظيم وكل من تابع كأس العالم في القاعات التي احتضنت الدورة عبّر عن انبهاره وأشاد بالنجاح الباهر لدولة قطر في هذا الإختبار العالمي.

-لماذا اخترت قطر وأنهيت علاقتك بالمنتخب التونسي ؟

-لم أفكر أبدا في إنهاء مسيرتي في الخليج فبعد أن ألغيت عقدي في فرنسا، اخترت خوض تجربة قصيرة في قطر لموسم واحد لكنني وجدت كل الظروف الملائمة لتمديد الإقامة وشجعتني أسرتي على البقاء في الدوحة كما أن حبي لكرة اليد دفعني للمكوث في هذا البلد الذي علمني الكثير.

-ما هو الفرق بين ما حققته مع تونس في 2005 ومع قطر في 2015 ؟

-الإنجاز الذي تحقق مع المنتخب الوطني التونسي في 2005 لم يكن سبوقا وكان له وقع إيجابي على مسيرتي والتاريخ سيحفظ تلك الدورة الإستثنائية، طموحي وحبي لكرة اليد دفعاني للتفكير في محطة جديدة تدعم مسيرتي لذلك راهنت على المشروع القطري الذي أبهر العالم.

-ماذا عن الأسباب التي فرضت عليك مغادرة المنتخب التونسي ؟

-لا أريد العودة إلى الوراء للحديث عن تجربة سابقة عرفت فيها أشياء إيجابية وأخرى سلبية، أكتفي بالقول “قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا”.

-تقييمك لمشاركة المنتخب التونسي في المونديال الأخير ؟

النسخة الحالية للمنتخب التونسي سيكون لها شأن كبير في المستقبل ونكسة مونديال الدوحة لا تعكس القيمة الفنية الكبيرة للمجموعة التي شاركة في دورة 2015، لا بد من العناية أكثر بالمنتخب والقادم سيكون أفضل بإذن الله.

-ما هي الحلول لإعادة مجد المنتخب التونسي في رأيك ؟

-لي ثقة كبيرة في الوزير الجديد ماهر بن ضياء لأنه من أبناء كرة اليد وله من الذكاء ما يسمح له بتعديل الأمور واتخاذ قرارت صائبة لتصحيح مسار كرة اليد التونسية.

-ألا ترى أن هنالك من بين لاعبي المنتخب التونسي من انتهى كرويا ؟

لا أسمح لنفسي بتقييم رفاق الأمس لأنني عايشتهم في السابق وأحتفظ بموقفي حول هذا الموضوع.

-هنالك أنباء عن اقترابك من العودة للمنتخب التونسي في الإطار الفني الجديد ؟

-الفكرة موجودة لكنني لم أتخذ قراري بعد، لي من الشهائد ما يخول لي دخول عالم التدريب وشرف لي الإنتماء مجددا للمنتخب الوطني التونسي والأيام القادمة ستوضح عديد الأمور.

 

 

شاهد أيضاً

محمد علي منصر لـ"آخر خبر أونلاين": أهدرنا نقطتين والبطولة لم تبُح بأسرارها بعد

محمد علي منصر لـ”آخر خبر أونلاين”: أهدرنا نقطتين والبطولة لم تبُح بأسرارها بعد

شارك اصدقاءك هذا المقالفايسبوكتويترجوجل+Print أكد محمد علي منصر لاعب النادي الصفاقسي في تصريح ل”آخر خبر …